fbpx
التقنية

في خطوة غير مسبوقة، من المرتقب أن يقوم بها العملاق التّكنولوجي الأمريكي شركة فيسبوك.

إذ تعتزم فيسبوك، تغيير اسمها إلى اسم جديد الأسبوع المقبل، بما يعكس تركيزها على البناء في العالم الافتراضي، وفق ما ذكر موقع “ذا فيرج” مستشهدًا بمصدر على اطّلاع مباشر بالأمر.

وقال موقع “ذا فيرج” أنّ مارك زوكربيرغ، رئيس فيسبوك التّنفيذي يعتزم الإعلان عن تغيير الاسم في مؤتمر (كونيكت) السّنوي الّذي تقيمه الشّركة في 28 أكتوبر، وأنّ هناك احتمال للكشف عن المسألة في موعد أقرب.

وأضاف الموقع أنّ تغيير التّسمية ستضع تطبيق فيسبوك على الأرجح كواحد من منتجات عديدة لشركة أمّ ستشرف على مجموعات مثل انستغرام وواتساب وأوكيولاس وغيرها.

ومن جهتها قالت فيسبوك أنّها لا تعلّق على شائعات أو تكهّنات.

وكانت شركة “فيسبوك”، قد أطلقت محفظتها الرقميّة الجديدة للعملات الرّقميّة تحت اسم “نوفي”، وعيّنت “كوين باس” للمساعدة في الخدمات اللّوجستيّة.

وذكرت شركة التّواصل الاجتماعي عبر بيان، أنّ “نوفي” الّتي يتمّ طرحها في برنامج تجريبي صغير في الولايات المتحدة وغواتيمالا، ستمكّن النّاس من إرسال واستقبال الأموال عبر الحدود بشكل فوري وآمن وبدون رسوم.

وسيتعامل مستخدمو محفظة “نوفي” بعملة “يو إس دي بي” المستقرّة والّتي تحتلّ المرتبة المائة من حيث القيمة السّوقيّة بين العملات المشفّرة والمرتبطة بالدّولار الأمريكي.

mohamad kassem

محمد قاسم محرر صحفي وناشر اخبار على موقع وصفحة رواد لبنا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: