fbpx
اخبار لبنان

نعيم عون: “لبنان ما بينحكم بالأكثريات والثورة فيها تغيّر”



القيادي السابق في التيار الوطني الحر نعيم عون القيادي السابق في التيار الوطني الحر نعيم عون
أكّد القيادي السابق في التيار الوطني الحر نعيم عون في مقابلة معه ضمن برنامج الحدث مع سمر أبو خليل على أنه “يوجد أسباب مباشرة وغير مباشرة لما حصل في الطيونة نهار الخميس .. وهذا الحدث إمّا مركّب مخابراتياً أو أن القوات اللبنانية هي التي قامت به.”

وتابع: “حزب الله إستدرك في اللحظة المناسبة ما حصل وهذه نقطة تسجّل له أمّا بيانات القوات اللبنانية كانت متناقضة وأنا لا أدين بل أوصّف ما حصل إلى حين صدور نتائج التحقيقات.”
وأشار نعيم عون إلى أن “السيد نصرالله وجّه كلامًا عبر التلفزيون إلى السلطة اللبنانية ثلاث مرات في غضون شهر وهو شريك ومؤثر في هذه السلطة.. لذلك على السياسيين مناقشة هواجسهم بعيدًا عن الشاشة.”
وأضاف: “في السياسة لا يوجد محبة والأطراف السياسية تعلم كيف تتعايش مع بعضها ولكن “الطفل المدلل وقت اللي بدو بيفتح قبور ووقت اللي بدو بيفتح شامبانيا”
وقال: “11 مليار لم يتم صرفها بطريقة ذكية حتى لدعم خطة الكهرباء وهذا جزء من الأخطاء التي قامت بها القيادات السياسية في لبنان.”
وتابع: “خلونا وما خلونا هيي كذبة.. وليش البواخر إجوا بأسعار خيالية وما حدا وقفّن” وفي 2016 ربح التيار الوطني الحر المعركة الرئاسية ولكن نسأل كيف تعاطوا مع الأمور؟ فالهروب إلى الأمام “ما بحلّ المشكلة”
كما أشار القيادي السابق في التيار الوطني الحر إلى أن “الثورة هي حالة نفسية عند الناس ستنفجر خلال الإنتخابات أو في الشارع.. والناس عليها أن تقوم بردّة فعل صحيحة فالتغيير يمكن أن يحصل وجملة لا يوجد بديل غير صحيحة “لأنو أسوأ من هالسلطة ما في”.
وتابع: “يقولون للناس أن التغيير لا يمكن أن يحصل ولكن هذا الأمر غير صحيح وأنا أقول للمواطنين اللبنانيين لا تقاطعوا الإنتخابات ففي لبنان لا أحد يملك الأكثرية و”لبنان ما بينحكم بالأكثريات إذا جابت المعارضة 15 نائب فيهن يغيّروا”.

mohamad kassem

محمد قاسم محرر صحفي وناشر اخبار على موقع وصفحة رواد لبنا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: