روّاد الحياة

أنجزت جمعية قدامى الكشافة توزيع عشرون ألف كمامة للوقاية من فيروس كورونا لرواد المساجد في طرابلس والجوار من أصل ٧٥ ألف بإشراف دائرتي أوقاف طرابلس وعكار .

قدامى الكشافة الإجتماعية في لبنان

وللضرورة لمواجهة تفشي فيروس كورونا قامت الجمعية بتحضير ٧٥ الف كمامة لتغطية جميع مساجد المدن والقرى من أقصى البترون إلى أقصى الضنيه وعكار وبإرشادات دائرتي أوقاف طرابلس وعكار .. فقد
تم تجهيز مركز التدريب المهني المعجل التابع لجمعيتنا بعشرة مكنات خياطة والمقص الكهربائي وكل مايلزم ، لصناعة الكمامات من القماش الخاص المقاوم للفيروس والقابل للغسل والإستعمال لعدة مرات ..
وبفضل لله وكرمه تم تسليم خمسة عشرة الف كمامة مجاناً . معقمين وموضبين كل واحدة داخل كيس نيلون مغلق ، وبروشير إرشادات للتوعية ، وذلك صدقة جارية وتقدمة من الجمعية عن روح أصحاب الأيادي البيضاء المرحومين فاروق وشقيقته ممدوحة السيد الذين لهم الفضل بتجهيز وتأسيس مركز التدريب السابق ذكره..
تم تسليم الكمامات في مركز الجمعية ، بتبليغ وإشراف دائرة أوقاف طرابلس للمكلفين في ثمانية وستون مسجدا ، في القلمون وطرابلس والميناء والبداوي ، ووادي النحله وبعض المصليات في المدينه ..
وبفضله تعالى تم توزيع أربعة ألاف وخمسمئة كمامة لبعض العيادات والمستوصفات الطبية والمؤسسات والمحلات التجارية والأهالي في ساحة التل والكورة وبعض الدوائر الرسمية ..
وما زالت الحملة مستمرة لتوزيع الكمامات في الأسبوع القادم لمئة وعشرة مساجد في البترون والكورة والمنية والضنية تحت إشراف دائرة اوقاف طرابلس ..
بإذن لله نسعى لتأمين المواد الأولية لتجهيز الكمامات لجميع مساجد عكار وعددها ثلاثمئة وخمسة عشر مسجدا وننوي توزيعها إن شاء الله بإشراف دائرة أوقاف عكار .. وكذلك نسعى لتوزيع هذه الكمامات في الساحات العامة والأسواق الداخلية وخاصة تلك المكتظة عادة بالناس. والله من وراء القصد وهو ولي التوفيق ..
نأمل من أهل الخير والعمل الإنساني ومن المسؤولين في بلديات المناطق المذكورة مد يد العون لنا ودعمنا في مشروعنا هذا الذي أسميناه ( إحم نفسك وعائلتك بوضع كمامتك)


EBE6B26F-D963-491A-BE2C-BBA4E87ED0F5

 

4DB28D8F-B30E-4BA9-816B-43620557C7D5

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: